الهجوم على الشمس
معلوماتالهجوم على الشمس رحلة تنطلق من كوكب تحالف إلى احدى الشموس بهدف الغلبة على الشمس وجمع كريستالا منها وهو ما يحتاج له التحالفات لبناء المسلات ثم بناء بوابة النجوم العليا. الهجوم على الشمس يستغرق 48 ساعة مهما كانت المسافة (لاحظ أن هذا الوقت يمكن أن يكون مختلف حسب سرعه الكون؛. (12 أو 24 ساعة في اتجاه واحد). تكلفة الغاز في هذه الرحلة أقل بنصف من الرحلات الأخرى. الشمس لها مواصفات تطابق مواصفات السفن تماماً. هذه المواصفات تتغير نظراً لوجود او عدم وجود اساطيل تدعمها). راجع موضوع الشموس. الهجمة الناجحة على الشمس يضمن للتحالف فرصة 75% لجمع كريستال من الشمس - كريستال من الكريستالات التي لم يأخذها مسبقاً كل هجوم على الشمس مهما اذا كان ناجحا ام باطلا يخفض حياة الشمس بعشرة أيام. هجمات ضد الشمس مع 0 ايام حياة لديه فرصة 25٪ إعطاء واحدة من الكريستال.
شروط خاصة:
- ى يمكن الهجوم على شمس الا من كوكب تحالف؛
- الوقت المطلوب لوصول الهجوم إلى الشمس 48 ساعة بصرف النظر عن المسافة؛
- التكلفة من الوقود اي الغاز أقل بنسبة 50% من سائر الرحلات؛
- لا يمكن أجراء أكثر من هجوم على شمس في وقت واحد؛
- اذا انتهت أيام حياة الشمس تختفي الكريستال منها (ان لم تصل إلى الصفر وتم إطلاق هجمة عليها فتحولت 0 في اثناء قدوم الهجوم اليها يمكن جمع الكريستال)
- يجب ان يحوي الاسطول المهاجم 50.000 سكان على الاقل؛
- النظام لن يفيد بالهجوم القادم للشمس إلا من يقع كوكبه بالقرب من الشمس المهجومة او في الانظمة الشمسية الخمسة الاقرب الى الشمس: -/+5؛ (طبعا لا تظهر معلومات عن التعداد السكاني للجيش)؛
- المهاجم لا يعرف لو ان الشمس مدعومة ام لا؛
- لا يمكن دعم الشمس إلا اذا كانت معرضة للهجوم؛
- لا يجوز أن يدعم الشمس لاعب يشترك في تحالف بينه وبين التحالف المهاجم معاهدة سلام او اذا كان المهاجم عضوا في تحالفه؛
- الجيش الداعم يبقى 24 ساعة بعد وقوع الهجوم على الشمس عليه وليس أكثر؛اذا قام المهاجم بسحب هجومه عن الشمس الجيش الداعم يعود تلقائيا بعد 24 ساعة، طبعا يمكن للداعم ان يستدعي الجيش يدويا بالضغط على زر استعاء في قائمة الارساليات وبذا سيتستغرق عودة اسطوله الداعم نفس المدة المطلوبة للوصول اليه؛
- لا يجوز سحب الدعم اذا بقيت على وصوله للشمس 10 ساعات او أقل؛
- لا يمكن ارسال اسطول دعم يفوق 226.008 سكان؛
- جميع الدعمات تشترك في المعركة ضد المهاجم كيد واحدة وليس واحد تلو الآخر؛
- يجب ان يحوي جيش الدعم 5000 سكان على الأقل؛
- لا يجوز ارسال سفن غير حربية في رحلة دعم الشمس وهي السفن الشاحنة والمستعمرة وسفن التجسس والتدوير؛
- يتم احتساب مدى تطوير السفن في الجيش الداعم المكون من جميع الجيوش الداعمة بأخذ معدل تطوير كل السفن و العلوم لجميع اصحاب الدعمات؛
- خسارة سفن في اثناء دعم الشمس يضمن لك استرجاع 50% من الخسائر مثلا اذا مات لك 100 سفن تسترجع 50 (اذا دمرت لك 99 سفن تسترجع 49 )؛
- نقاط الحرب تضرب بثلاث لاصحاب الدعمات (x3) وفي الحصيلة توزع نقاط الحرب اعتمادا على عدد السكان الذي أرسله كل واحد منهم في دعم الشمس؛
- للشمس قوة تدميرية ضد السفن. هناك احتمال ان تتفجر الشمس وهو 50%. اذا انفجرت الشمس فانها تفجر معها 3-5% من السفن؛
- للشمس سلاح ليزري وسلاح خفيف 20%؛نظام هجوم الشمس نفس نظام هجوم السفن واللعبة تختار عشوائياً اي سفينة ستقع عرضة لضرب الشمس أولا؛
- الشمس لا تمنح نقاط حرب ولا موارد. الخسائر من الطرفين اي من السفن تمنح نقاط فقط؛
- لا يجوز لأي أحد جمع حقول الخردة من حقل الشمس في الساعات الثمانية والاربعين الاولى بعد الهجوم على الشمس الا للمهاجم والداعمين؛
إذا كان هناكقائدسفينةفي الأسطول و دعمواحدوفقا لأعلىمستوىينطبققدرته.والأدميرالوفقا لأعلىسلطةينطبق على إلاحصائياتوالمهاراتفي جانبالمدافع.